علاج جديد للقذف السريع !!


 

يقول باحثون امريكيون ان دواءاً مضاداً للاكتئاب اظهر ادائاً فعالاً في علاج القذف السريع لدى استعماله في تجربتين واسعتين.

الا انه ليس من المنتظر ان ينال الدواء الجديد والذي ينتج تحت اسم دابوكسيتين وهو مثبط انتقائي لاسترداد السيروتونين موافقة وكالة الغذاء والدواء الامريكية نظراً لوجود بعض الاعراض الجانبية.

وتستخدم مكونات المثبط الانتقائي لاسترداد السيروتونين لعلاج الاكتئاب واضطرابات نفسية اخرى كما تستغل ايضاً لعلاج القذف السريع. الا ان الاستعمال طويل الامد لهذا المكون بالتحديد ينشأ عنه مشاكل نفسية وحساسية جلدية وزيادة الوزن وفقدان الشهوة.

يقول مؤلف البحث وهو استاذ المسالك البولية في جامعة مينيسوتا الدكتور جون بريور: “يعتبر هذا هو اول دواء تم تطويره للقضاء على القذف السريع. كما عمل الدواء على اطالة فترة القذف وفي زيادة احساس المرضى بالتحكم في القذف مما يحسن من احساس الزوجة بالرضا”.

وقد نشرت نتائج الدراسة في عدد سبتمبر من مجلة لانسيت الطبية الانجليزية.

وتعتبر سرعة القذف اكثر مشاكل الرجال الجنسية شيوعاً حتى من مشاكل الانتصاب لدرجة انها تصيب 21% الى 33% من الرجال في الولايات المتحدة فقط.

في الدراسة يقوم بريور وزملائه بالنظر الى نتائج تجربتين استعملا دابوكسيتين. وقد اشترك في التجربتين 2,614 رجلاً عانوا جميعاً من درجات متفاوته من القذف السريع.

وتم اعطاء بعض المتطوعين دابوكسيتين فيما اعطي الاخرون دوائاً وهمياً. وارشد المتطوعون الى اخد الدواء قبل الجنس بساعة الى ثلاث ساعات. وكانت سرعة القذف في الحالات العادية اقل من دقيقة بعد الايلاج.

الا انه بعد مرور 12 اسبوعاً من تعاطي دابوكسيتين ازدادت فترة القذف الى 2,78 من الايلاج بالنسبة للاشخاص الذين اعطوا 30 ملجم فيما ارتفعت الفترة الى 3,32 دقيقة لـ 60 ملجم. وبالنسبة للاشخاص الذين اعطوا الدواء الوهمي كان متوسط سرعة القذف 1,75 دقيقة.

يقول بريور ان هذه الدراسة ستجعل الناس يتكلمون اكثر عن مشكلة سرعة القذف. “اتمنى ان تؤدي هذه الدراسة الى فتح مناقشات ناضجة عن هذه المشكلة لمساعدة المرضى على ادراك ان هناك امل”.

ويعتقد احد الخبراء الذين هم على دراية كبيرة بـ دابوكسيتين ان الدواء يوفر املاً كبيراً بالنسبة للرجال الذين يعانون من سرعة القذف وشركاء حياتهم الا انه ليس من المنتظر ان يطرح الدواء في الولايات المتحدة.

يقول رئيس مركز الصحة الجنسية في الباني بولاية نيويورك الامريكية الدكتور جيمس برادا: “تم تقديم دابوكسيتين لوكالة الغذاء والدواء العام الماضي الا ان الوكالة رفضت العلاج نتيجة لظهور مشاكل يصعب السيطرة عليها”.

كما يمكن ان يتسبب الدواء في ظهور اعراض جانبية مثل الغثيان والصداع واضطرابات المعدة والضعف العام. الا ان برادا اكد ان الدواء طرح للاستعمال في الاسواق الاوروبية.

ويمضي برادا قائلاً: “القذف السريع مشكلة صحية فعلية تشكل محنة بالنسبة للرجل ولشريكته وللعلاقة بشكل عام. عدم وجود علاج يجعلنا في حيرة من هذا المرض كما ادى الى اللجوء الى علاجات بديلة مثل دابوكسيتين لما يسببه من تأخير للقذف”.

ومازال الاطباء في الولايات المتحدة بستعملون مركب الفياجرا و دابوكسيتين والعلاج النفسي للقضاء على المشكلة. “يجب اجراء المزيد من الابحاث للوقوف على طبيعة ومفهوم القذف السريع وذلك املاً في الوصول الى تصميم علاج فعال وآمن وفي نفس الوقت ليس له من الاعراض الجانبية ما لمثبطات استرداد السيروتونين.

About these ads

8 تعليقات »

  1. واحد قال

    hsHg

  2. محمد قال

    أنا مريض بالسكري أشعر بضعف جنسي غريب منذ ثلاثة اشهر أو أكثر بقليل . كانت قوتي الجنسية معقولة فقد كنت أجامع زوجتي أكثر من مرة يوميا بالطبع كنت سريع القذف في الليالي الأولى ذلك بسبب عدم الخبرة في هذه المسائل و لكن بعد مدة أصبحت عادي ز
    عند زواجي بالثانية عانيت من سرعة القذف قليلا و بعدها بقلة المني و الآن يكاد المني لا يخرج .
    هل للسكري دور و هل الضعف يأتي بهذه السرعة من غير إنذار سابق .
    هل الجماع يختلف من مرأة لأخرى و هل توجد طاقة سلبية في بعض النساء تنفر زوجها منها من غير رضاه
    ما هو علاج الإنتصاب و زيادى نسبة المني و سرعة القذف

  3. انني اوعاني من هدا المرض مند سنة تقريبا في هده الاواخر عندما استيقد من النوم ارا انني قد مرست الجنس مع احلامي هل هناك دواء لهدا المرض ونزيدكم ادا لمسني احد في جهازي التناسلي سوف اقدف في الحل المرجو المساعدة من فضلكم

  4. انني اوعاني من هدا المرض مند سنة تقريبا في هده الاواخر عندما استيقد من النوم ارا انني قد مرست الجنس مع احلامي هل هناك دواء لهدا المرض ونزيدكم ادا لمسني احد في جهازي التناسلي سوف اقدف في الحال المرجو المساعدة من فضلكم

  5. المخلص قال

    اننى شاب حديث الزواج اعانى مشكلة القذف السريع هل لديكم الحل واننى كنت امارس العادة السرية قبل الزواج دلونى على الحل من عندكم

  6. المخلص قال

    ارجو الرد

  7. maged victor قال

    مشكلتي مع القذف السريع ارجو افادتي بدواء امن حيث ان حياتي غير مستقرة فهذا الموضوع يزيدها توترا”

  8. وشكر لكم علا الرد

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 97 other followers

%d bloggers like this: