أخطر 10 فيروسات تهدد الكمبيوتر


 اسوأ الفيروسات التي واجهت اجهزة الكمبيوتر على الاطلاق.

 

 
     

برين 1986

 

كان برين أول فيروس حقيقي يتم اكتشافه عام 1986، لم يكن الفيروس يضر بأجهزة الكمبيوتر، لكنه اطلق صناعة الفيروسات وأعطى أفكارا لأكثر من 100000 صانع فيروسات طوال عقدين من الزمن.

 

مايكل انجلو 1991

 

يعتبر اسوأ فيروس يصيب نظام   MS.DOS على الاطلاق، حيث  يهاجم قطاع التشغيل في المشغل الصلب في الجهاز وأي قرص فلوبي يدخل الى الكمبيوتر، مما يسبب انتشار الفيروس بسرعة كبيرة. بعد انتشاره السري لعدة اشهر، تم تشغيله في السادس من شهر مارس وبدأ بسرعة في تدمير البيانات على عشرات الآلاف من الاجهزة.

 

ميليسا 1999

 

دمر هذا الفيروس أنظمة البريد الالكتروني كاملة من خلال ارسال الكمبيوتر اعداداً هائلة من الرسائل الالكترونية الى بعضها البعض، ولحسن الحظ تم القبض على صانعه وحكم عليه 20 شهراً في السجن.

 

أحبك 2000

 

 
     

عرف هذا الفيروس بكونه واحدا من أول الفيروسات التي تخدع المستخدمين لفتح ملف ما، يأتي على شكل رسالة غرامية ويرسل أعدادا هائلة من الرسائل التافهة التي تحذف آلاف الملفات، وللأسف كانت النتائج مخيفة للغاية ، حيث وصل عدد الأجهزة التي تأثرت به إلي 10% ، مما سبب خسارة تقدر بـ 5.5 مليارات دولار ، ليبقى هذا الفيروس الأسوء على الاطلاق.

 

كود ريد 2001

 

استهدف هذا الفيروس خادمي شبكات الانترنت بدلا من المستخدمين وقام بتدمير المواقع الالكترونية ، وشن هجمات على عناوين جهاز الكمبيوتر بما في ذلك الخاصة بالبيت الابيض.

 

نيمدا 2001

 

صمم هذا الفيروس على نظام هجمات “كود ريد” للعثور على منافذ متعددة للوصول الى الآلات (الرسائل الالكترونية والمواقع واتصالات شبكة الانترنت وغيرها).

ويصيب نيمدا خادمي الشبكات والآلات، حيث وجد منافذ إلى أجهزة الكمبيوتر بشكل فعال لدرجة أنه أصبح بعد اصداره بـ 22 دقيقة فقط اسرع الفيروسات انتشارا.

 

كليز 2002

 

وهو أقوى فيروس أصاب البريد الإلكتروني في عام 2002، وذلك في ضوء المدة الطويلة التي ظل خلالها يهدد آلاف المستخدمين والمبحرين في الشبكة، فقد تبين للخبراء أن الفيروس ظل يهدد ملفات ومعلومات المستخدمين للشبكة طوال سبعة أشهر، محدثا مشكلات أمنية ومعلوماتية لا حصر لها لعدد كبير وغير محدود من الأشخاص.

 

سلامر 2003

 

 
     

دودة سريعة الانتشار ايضا وقد اصابت حوالي 75000 نظام في 10 دقائق فقط وتبطئ من شبكة الانترنت مثل كود ريد وتغلق آلاف المواقع الالكترونية.

 

ماي دووم 2004

 

يعرف بأنه اسرع فيروس يصيب البريد الالكتروني وقد اصاب اجهزة الكمبيوتر، مما جعلها ترسل الكثير من الرسائل التافهة، كما  استخدم ايضا في مهاجمة الموقع الالكتروني لمجموعة SCO وهي شركة مشهورة كانت تقاضي غيرها في الرمز الذي استخدم في توزيع لينوكس.

 

ستورم 2007

 

اسوأ فيروس حديث وينتشر عبر البريد الالكتروني من خلال مرفقات زائفة وقد اصاب حتى آخر احصاءات 10 ملايين جهاز كمبيوتر

Advertisements

تعليق واحد »

  1. محمد حمزة said

    شكرا على الفكرة الموسعة
    قاتل الله الفيروسات 😦

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: