13عاماً سجنا +900 جلدة لسعودية عذبت ابنة زوجها


صادقت محكمة التمييز في السعودية بالأكثرية على الحكم القضائي الذي أصدره القاضي بمحكمة عرعر الشيخ علي العشبان بسجن معذبة الطفلة بلقيس 13عاما وجلدها 900 جلدة متفرقة،وسجن والد الطفلة سنة وثمانية أشهر بتهمة إهمال ابنته والتقصير وعدم حفظ ما استرعاه الله حفظه وذلك بعد مرور عام على القضية التي أثارت غضب الرأي العام.

وكانت الطفلة بلقيس تعرضت لضرب مبرح من زوجة والدها بواسطة أداة خشبية أدخلت على إثرها المستشفى بحالة حرجة.

وقد تم التأجيل في الحكم في هذه القضية عاما بناء على التقارير الطبية التي رأت ضرورة الانتظار لمعرفة الحالة، خاصة في ظل ورود أنباء سابقة تؤكد استقرار حال الطفلة وتحسنها.

ولاتزال الطفلة بلقيس التي يبلغ عمرها 7سنوات في حالة غيبوبة، وذلك وفقا لما ورد في صحيفة “الرياض” السعودية الخميس 1-5-2008.

 

وكانت د. سهيلة زين العابدين حماد رئيسة مركز المعلومات والإحصاء والتوثيق بالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان : أن بلقيس كانت تأكل العظام، وتعريها زوجة أبيها من ملابسها، وتخرجها من البيت لترمي الزبالة في صندوق الزبالة، ولم يكفها تعذيب الطفلة وترويعها وتجويعها.وأضافت سهيلة فقد ضربتها بقطعة خشبية على رأسها أفقدتها الوعي، ودخلت الطفلة في غيبوية طويلة.

وقال الأطباء إنَّ المخ مات، وفقدت الطفلة جزءاً كبيراً من وزنها، وتم نقل الطفلة بعد غيبوبة دامت سنة كاملة إلى مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، بأمر ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز، حيث استجابت الطفلة بلقيس للعلاج، واستعادت وزنها.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: