فيلم فلسطينى يثير ضجة فى مهرجان “كان”


شهد من الفيلم

أثار الفيلم الفلسطينى “ملح هذا البحر” ضجة كبيرة فى فعاليات الدورة الواحد وستين من مهرجان “كان” السينمائى، نظرا لتناوله قضية الهوية وبالتحديد الهوية الفلسطينية.

وعرض فيلم “ملح هذا البحر” للمخرجة آن مارى جاسر فى إطار قسم “نظرة خاصة” بالمهرجان، ويتنافس على جائزة الكاميرا الذهبية مع هذا الفيلم، فيلم عربى أخر لبنانى.

وأعربت مارى جاسر مخرجة الفيلم عن سعادتها قائلة: أنا فخورة بان يعرض الفيلم في مهرجان “كان” وتحديدا في الوقت الذي احيا فيه الفلسطينيون امس ذكرى مرور ستين عاما على النكبة”.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة الشابة الفلسطينية ثريا التي ولدت في بروكلين بنيويورك وقررت العودة للاقامة في بلدها الاصلي فلسطين، لكن بمجرد وصولها الى المطار حاملة جوازا اميركيا تكتشف معنى الحواجز والاغلاق ومعنى ان تكون فلسطينيا، ثم تذهب ثريا الى رام الله حيث تلتقي بالشاب عماد الذي يحلم بالحصول على تأشيرة للرحيل الى كندا، والفيلم يثير قضية الهوية تحديدا الهوية الفلسطينية،حسب صحيفة “القبس” الكويتية.

ويقوم ببطولة الفيلم الممثلة سهير حماد، صالح بكري،واشترك فى إنتاج “ملح هذا البحر” عدة دول وهى سويسرا وبلجيكا واسبانية وبريطانية وهولندا، إضافة الى اميريكا وفلسطين.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: