رفع الحصانة عن نائبين كويتيين شاركا في تأبين مغنية !!!


النائب عدنان عبد الصمد

قررت محكمة الجنايات في الكويت تأجيل النظر في قضية تأبين المسؤول العسكري الراحل لحزب الله اللبناني عماد مغنية، والمتهم فيها النائبان عدنان عبدالصمد وأحمد لاري إلى جلسة 23 يوليو/تموز المقبل، وذلك لرفع الحصانة عن عبدالصمد ولاري وتفريغ شريط تسجيل حفل التأبين من قبل وزارة الاعلام، وذلك وفقا لما ورد في صحيفة “السياسة” الكويتية الخميس12-6-2008.

وكان مجلس الوزراء الكويتي دان في فبراير/ شباط الماضي قيام بعض المواطنيين بتأبين مغنية الذي اغتيل في العاصمة السورية دمشق، واعتبره “استفزازا لمشاعر الكويتيين”، في إشارة إلى اعتداءات إرهابية قيل أن مغنية قادها ضد الكويت وكان ابرزها اختطاف طائرة الخطوط الجوية الكويتية “الجابرية” العام 1988.

وكانت مجموعة “التحالف الإسلامي الوطني” التي تعبر عن التيار المتعاطف مع فكر الثورة الإيرانية بين الشيعة الكويتيين – و تسميها الصحافة الكويتية “حزب الله الكويتي” – عقدت المجلس التأبيني ليلة16 فبراير الماضي في حسينة “الحسين” بمنطقة “الرميثية” جنوب شرقي العاصمة. وطوقت قوات الأمن وقتها الحسينية مع أوامر باعتقال كل من يقوم بمسيرات خارجها.

وبرر أمين “التحالف” النائب عدنان عبد الصمد تأبين مغنية بأنه “لم يثبت ضلوعه باختطاف الجابرية” ووصف منتقدي مغنية في الكويت بأنهم “صهاينة وصداميون”.

وجاء في البيان المشترك الذي اصدر عبد الصمد ولاري في 22فبراير أن “ردود الأفعال التي أعقبت مجلس الـتأبين جاءت بصورة مبالغ فيها تبلغ حد الإفراط وبشكل يؤكد أن المغزى من ورائها يتجاوز هذا الحدث”.

وأوضح البيان أن تلك “الحملة الإعلامية” تذكر بـ”بالحملات التي حدثت قبل الغزو الصدامي الغاشم، وما انكشفت حقيقة ذلك إلا بعد أن دفعت الكويت وشعبها ثمناً باهظاً لا يزال جرحه غائراً ونازفا”.

يشار إلى أن طائرتين تابعتين للخطوط الجوية الكويتية إحداهما ايرباص والأخرى بوينغ 747 اختطفتا عام 1988من قبل مجموعات شيعية للمطالبة بالإفراج عن 17 ناشطا شيعيا معتقلين في الكويت، لتنفيذ اعتداءات ضد مصالح أمريكية وفرنسية وكويتية في الكويت.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: