الهويمل: “الهيئة” ارتكبت 35 خطأ في 4 آلاف قضية خلال عام واحد !!


منعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية النساء من المشاركة في لقاء كانت قد دعت إليه الغرفة التجارية الصناعية في جدة، والمخصصة أصلاً لمناقشة “مفهوم الاختلاط بين الجنسين”. فقبل ساعات من الاجتماع الذي عقد بين مسؤولي الهيئة ومنسوبي إدارات الغرفة التجارية الصناعية في جدة، فاجأت “الهيئة” مسؤولية الغرفة بطلب عدم مشاركة سيدات الأعمال في اللقاء، الذي سيناقش الموقف من الاجتماعات المختلطة التي تتم في إدارات الشركات والمستشفيات والمؤتمرات العلمية.

وبالفعل، اضطرت إدارة العلاقات العامة في الغرفة التجارية إلى توجيه رسائل جوال عاجلة لكل “المدعوات سابقاً”، لتطلب منهم عدم الحضور لكون “اللقاء يقتصر على الرجال فقط” وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” السعودية الاثنين 16-6-2008.

ونقلت “الوطن” عن وكيل الرئيس العام للهيئة الدكتور إبراهيم الهويمل إن اللقاء هو الاول، “ورغبنا في اقتصار الحضور على الأعضاء الذكور فحسب، ولا مانع من حضور السيدات اللقاءات المقبلة”.

من جهتها، أكدت عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتورة لمى السليمان احترام سيدات أعمال جدة لوجود “الهيئة”، مطالبة بمنح سيدات الأعمال مزيدا من الثقة وعدم سوء الظن بهن “لأنهن جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع ويشاركن الرجال في المضي قدما في التنمية”.

وشهد اللقاء عرضا لأبرز منجزات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إذ أشار الدكتور إبراهيم الهويمل إلى أن الهيئة أقامت ما يقارب 48 دورة لأعضائها في تطوير السلوك والذات والتعامل مع الجمهور خلال الأشهر الخمسة الماضية، متطرقا إلى أن عدد القضايا المحالة منها إلى الجهات المختصة بلغت نحو 3302 قضية خلال عام، فيما عمدت إدارات الهيئة إلى أسلوب الستر في 94% من إجمالي هذه القضايا.

وقال الهويمل إن نحو 22277 قضية انتهت بالتعهد، فيما بلغت قضايا السحر والشعوذة في منطقة مكة المكرمة نحو أكثر من 486 قضية من نحو ألفي قضية على مستوى المملكة.

وعن إنجازات الهيئة في القضاء على الخمور، لفت الهويمل إلى أن الهيئة تمكنت من القضاء على ما يقارب 285 مصنعا في جدة و200 مصنع في الرياض و67 في عسير، إضافة إلى 65 مصنعا بالمنطقة الشرقية، وذلك خلال الأشهر الستة الماضية.

وفيما يخص الأخطاء التي ارتبطت ببعض أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قال الهويمل إنه خلال عام، ارتكبت الهيئة 35 خطأ مقابل 4000 قضية.

Advertisements

تعليق واحد »

  1. هناء السباعي said

    الى متى ؟؟ إلى متى ؟؟ الى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: