نقابات أردنية تطالب الفنانين العرب عدم المشاركة بـ”مهرجان جرش “


وجهت النقابات المهنية الأردنية السبت 21-6-2008 رسائل إلى عدد من الفنانين العرب المشاركين في مهرجان الأردن، وهو أحدث مهرجان تعلن الحكومة الأردنية عن تنظيمه، ضمن عدد من المبادرات التي تهدف إلى تنشيط السياحة في البلاد.

وشملت قائمة الفنانين الذين تمت مخاطبتهم ودعوتهم لمقاطعة المهرجان، الكويتي عبد الله الرويشد، والسوري جورج وسوف، والأردنيين عمر عبد اللات وديانا كرزون، والفلسطيني اللبناني فضل شاكر، واللبنانيان يارا و راغب علامة.

وتقول النقابات المهنية إن الشركة التي تنظم مهرجان الأردن هي شركة “بوبليسيز” الفرنسية، التي شاركت في تنظيم احتفالات الذكرى الستين لقيام دولة إسرائيل.

ووجهت الرسالة نداء إلى الفنانين والمغنين العرب، الذين ملأت صورهم شوارع العاصمة عمّان، ضمن حملة ترويجية للمهرجان، لمقاطعة المهرجان، وقالت رسالة النقابات إنها وجهت تلك الرسائل “انطلاقاً من دورنا وموقفنا الرافض على الدوام للتطبيع.. الذي نعلم أنكم تشاركوننا فيه من منطلق انتمائكم لشعبكم وأمتكم وإخلاصكم لقيم الحق والعدالة”.

ودعت الفنانين العرب إلى إعلان مقاطعتهم استجابةً لدعوات المقاطعة من قبل قوى شعبية ومؤسسات مجتمع مدني أردنية كثيرة، ومن ضمنها النقابات، “حيث لا يمكن التصور مشاركة فنانين عرب في مهرجانات مشبوهة، يراد أن تكون بابا من أبواب التطبيع ودمج العدو الصهيوني” بحسب الرسالة.

وختمت النقابات رسالتها إلى الفنانين العرب قائلة “أملنا كبير في استجابتكم لهذه الدعوة، لما لذلك من أثر كبير بنظر الجمهور الأردني والعربي لأعمالكم”.

وذكرت أنها بصدد مخاطبتها لبقية الفنانين المشاركين، وهم المصري عمرو دياب، واللبناني عاصي الحلاني، والتونسية صوفيا ماريخ، والمصري محمد حماقي، وهيثم الشوملي، وحسين السلمان، وزياد صالح لمناشدتهم مقاطعة المهرجان.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: