ياهوو تغير النهاية المعتادة لبريدها الإلكتروني”yahoo.com@”


يواجه المستخدم الجديد لخدمة بريد ياهو الإلكتروني مشكلة كبيرة، تتمثل في صعوبة وجود أسماء معينة يرغب في حجزها عند القيام بعمل إيميل جديد على ياهو، نظرا لقيام مستخدم آخر بحجز تلك الأسماء مسبقاً.

 

ولمعالجة تلك المشكلة، طرحت شركة ياهو على مستخدميها حلاً بديلاً يرضى الجميع، عن طريق تغيير النهاية المعتادة لبريد ياهو الألكتروني وهي “yahoo.com@” إلى “ymail.com@” و “rocketmail.com@”، وبذلك يتمكن المستخدمون الجدد من حجز أسمائهم المفضلة للبريد الإلكتروني الخاص بهم على “الدومين” الجديد لياهو.

 

وذكرت صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية اليومية في نسختها الإلكترونية، أن ياهو لجأت لهذا التغيير، لأن “الدومين” الحالي للبريد الالكتروني “yahoo.com” مسجل به أكثر من 260 مليون مستخدم في جميع انحاء العالم، قاموا بحجز معظم الأسماء المميزة، وهذا الأمر يجبر المستخدم الجديد على اختيار أسماء معقدة لبريده الإلكتروني لأن معظم الأسماء البسيطة لم تعد متوفرة.

 

وأضافت الصحيفة، أنه عند قيام المستخدم بعمل بريد إلكتروني جديد على “ymail.com” أو “rocketmail.com  سيتمتع بنفس الخصائص الموجودة على “yahoo.com“، بما في ذلك السعة الغير محددة لرسائل البريد الوارد، وخدمة الدردشة، بالإضافة إلى الحماية من الفيروسات والرسائل المزعجة.

 

وقال جون كريمر نائب مدير شركة ياهو معلقا على الخدمة الجديدة: ” عند عمل بريد إلكتروني جديد يرغب المستخدم أن يحمل اسم هذا البريد صفة معينة أو مكان ما ارتبط به المستخدم، لأنه يعبر عن مرحلة مهمة من مراحل حياته”.

 
     

 

وعن خدمات الشركة الجديدة، أطلقت ياهو مؤخرا نسخة جديدة محسنة من برنامجها للدردشة “Messenger 9.0 Beta” والذي يتيح للمستخدم اتصال أكثر فاعلية مع الآخرين.

 

وقامت ياهو بإضافة تحسينات في النسخة الجديدة مثل الألعاب المتعددة وخلفيات أكثر دقة وصور شخصيات ورسالة المستخدم التي تظهر أسفل اسمه ، بالإضافة إلى استيراد دفتر العناوين وإمكانية إضافة أسماء الأصدقاء من البريد في الهوتميل والجي ميل .

 

وتعد النسخة الجديدة أحدث ما توصلت إليه الشركة بخصوص برامجها التفاعلية مع المستخدمين بما تحمله من تحسينات بالصوت في غرف المحادثة لمستخدمي فيستا.

 

وكانت ياهو قد أطلقت نهاية العام الماضي نسخة تجريبية من برنامج ياهو ماسنجر “Yahoo Messenger 9.0” والذي يعطي إمكانية تحميل ملفات كبيرة الحجم، بالإضافة إلى خدمة الرسائل اللحظية.

 

وأضافت ياهو خدمات تماثل الخدمات الموجودة على شبكات التعارف ومبادلة الملفات الإعلامية مثل إضافة صورة إلى جوار الأسماء الموجودة على قائمة الاتصالات ومبادلة الصور وتسجيلات الفيديو من خلال نافذة الرسالة، كما يستطيع مشترك الخدمة تحويل الرسائل من الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول في حال عدم تواجدهم أمام شاشة الكمبيوتر.

 
     

 

وتتحدث النسخة الجديدة ست لغات هي الفلبينية والإندونيسية والماليزية والتايلاندية والهندية والفيتنامية.

 

وتأتي التحسينات الجديدة كرد فعل مضاد لاكتشاف ثغرة جديدة في برنامج “yahoo messenger“، قد تسمح للهاكرز باستخدامات خبيثة لاختراق الأجهزة واستغلالها، وقد تم نشر أولى تفاصيل هذه الثغرة في إحدى المواقع الأمنية الصينية، وقد اعترف بعد ذلك مسئولو الأمن لشركة ياهو بوجود تلك الثغرة، بحسب تقرير أمني نشره موقع شركة مكافي على شبكة الإنترنت.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: