آية الله العظمى اسحاق الفياض يفتي بجواز خياطة غشاء البكارة !!


أكد الناطق باسم المرجع الشيعي آية الله العظمى اسحاق الفياض، أحد المراجع الاربعة في النجف، وجود فتوى صادرة عن المرجع تجيز خياطة غشاء البكارة للمرأة الزانية، وذلك حماية لكرامة بيتها وعشيرتها، وذلك في سياق حوار خاص أدلى به لـ”العربية.نت”. كما تحدث الناطق باسم آية الله الفياض عن دوافع إصدار المرجع الشيعي العراقي لفتوى جديدة من نوعها تدعو إلى عدم تحول المرجع إلى حاكم سياسي.

وآية الله العظمى اسحاق الفياض هو أحد المراجع الأربعة في النجف: السيد علي السيستاني هو المرجع الاعلى، الشيخ محمد سعيد الحكيم و الشيخ بشير النجفي. وهو من أصل أفغاني، قدم إلى النجف وهو بعمر 14 سنة.

فتوى خياطة البكارة

وكانت نقاشات على منتديات ومواقع شيعية على شبكة الانترنت دارت حول فتوى نسبت للشيخ اسحاق الفياض يجيز فيها خياطة غشاء البكارة، حيث أبدى كثيرون استغرابهم للفتوى واهتمام مرجع كبير بهذه القضية، فيما اعتبرها آخرون شائعة. 

و قال الشيخ علي الربيعي، الناطق باسم المرجع الشيعي آية الله اسحاق الفياض، إن هذه الفتوى صحيحة.

وأضاف: “باعتبار الشريعة اهتمت بحياة الإنسان فكل ما يؤدي لضياع حياة الإنسان لا بد من الوقوف بوجهه، وإذا زنت البنت وحملت من الزنى فهل يجوز لها أن تسقط الجنين يجيب سماحة الشيخ إذا كانت حياتها بمأمن لا يجوز لها، وأما إذا كانت بمعرض الخطر لا بد من الحافظ عليها ولا مانع من إسقاط الجنين في حال لم يصل للشهر الرابع”.

وتابع “ومن هذا المنطلق جاءت فتوى الشيخ الفياض لتجيز خياطة البكارة، ولو دار الأمر بين أن تخيط البكارة أو تقتل ويتم تشويه سمعة العشيرة يجب أن نختار المكروه أو الضرر الأخف”.

وفتوى الشيخ الفياض، ردا على سؤال اتاه حول “الحكم الشرعي في خياطة غشاء البكارة من أجل الحفاظ على حياة البنت في حال زناها”، هي: “إذا كانت حياة البنت متوقفة على ذلك جاز، وكذلك إذا كانت لدفع مفسدة قد تؤدي إلى سقوط كرامة البيت أو العشيرة”.

 

كيف سيمكننا التفريق بين الحرة والزانية في الحياة الدنيا على الاقل ؟؟

طالما انهن سوف يصبحن سواء بعد الخياطة ……. 

الا يعتبر هذا الامر غش للرجل واستغفال له ….. ما ادري …….

والله شي محيّر !!!!!!!!

Advertisements

21 تعليق »

  1. تعليق said

    والله شي محيّر !!!!!!!!

    اعترض على قولك شي محير

    المبادئ الاساسيه هي

    **عندما تصدر فتوى من امثال هذا الشخص فليس بعد الكفر ذنب

    ماذا بعد سب الصحابه وسب زوجات الرسول؟

    ** ماذا بعد استحلال المفاخذه ونكاح الاطفال؟

    *** كل مايصدر عن امثال هذا الرافضي فهو ضلال

    *** الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك

    **** من تقوم بمثل هذه الامور فهي انسانه منحله

    **** اظفر بذات الدين تربت يداك

    الاسس موجوده والله موجود ولا تبديل لشرع الله

    ولهذا لا شي محير

  2. elhanem said

    ياصاحب تعليق
    الله اعلم بإيمانهم فنحن لسنا جهة متخصصة
    وبالنسبة للفتاوى فهي اكثر من الهم عالقلب
    لدرجة اننا ماعدنا نعرف الجاد من الهازل من اصحاب هذه الفتاوى العجيبة …
    ومن هنا جاءت الحيرة ..هل نأخذ بكل مايصدر من فتاوي او تستفتي قلوبنا وبها نسير ما ادري !!

    اذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم قد نهى امرأة عن ان تضع وصلة في شعر ابنتها
    المقبلة على الزواج وعدّ ذلك نوع من الخداع للزوج وأن هذا امر لايجوز ….
    فهل سيرضى بالترقيع والخياطة وما شابه ذلك !!!!!

    والله اعلم

  3. تعليق said

    فهل سيرضى بالترقيع والخياطة وما شابه ذلك !!!!!

    سيرضى ؟

    والله اعلم؟؟؟

    اجابتك في ردك

    انتي شيعية؟

  4. elhanem said

    ياصاحب تعليق
    لو فهمت ردي على تعليقك
    ماكنت سألت سؤالك الاخير !!

  5. تعليق said

    ردك مو واضح فية اي شء

  6. سارب الليل said

    تعليق
    ارى ان رد الهانم واضح وما يحتاج تأويل
    ثم لماذا هذه الاسئلة المحرجة انتي شيعية ؟
    افرض انها شيعية هل ستخرجها من الملة ؟؟

    شي عجيب

  7. ليالي said

    انتقد الفتوى ولا انتقد المذهب
    لااوافق عليها
    لكم دينكم ولي دين

  8. مسافر said

    اعتراض الهانم على الفتوى واضح
    وبشيء من الذكاء الفطري كان لازم (تعليق) يعرف انها مو شيعية

    ردينا يا ابن الناس
    الظاهر طمعت بكرم اخلاق صاحبة المدونة اكثر مما يحق لك

    لاحوووووووووووووووووووووول

  9. تعليق said

    ساري الليل وين الرد واضح من ردها ولو هي شيعيه ايه تخرج عن الملة
    وانت مسافر وش اللي طمعت فية اكثر اقول عندك شء زين قل ماعندك لا تتفلسف
    ردها مو مبين شء

  10. مسافر said

    تعليق
    لو هي شيعية كان ايدت الفتوى لكنها معترضة على الفتوى
    اقرأ جيدا قبل لا تتأزم وتنفخ في خلق الله

  11. نهال الاسطنبولي said

    ليش هيك قلبتوا الموضوع سني شيعي ؟؟
    ياحبنا نحن العرب للتفرقة
    كل شي عندنا مايمشي الا بالخناق عمرنا ماقدرنا نتفق ولا رح تنفق

    والفتوى الصراحة ناكته حتى ولو طبقها المستفيدون على ذمة هذا الشيخ المودن

  12. تعليق said

    لانو الشيعي مايحترم الصحابة ويلعن عمر وابو بكر

  13. روح الروح said

    انا شيعيه
    كلام هذا الشيخ غير مقبول
    كيف للزانيه ان تقوم بترقيع نفسها من اجل الحفاظ على اهلها و العشيره

    هي زانيه و هذا بسبب عدم تربيتها تربية صحيحه
    وعليهم تحمل هذه النتيجه

    وبالنسبة للفتواي
    للسنة فتواي لا تدخل العقل
    وما انزل الله بها من سلطان
    ومنها (( ارضاع الزميله زميلها )) !!
    و غيره الكثير

  14. elhanem said

    رجال الدين على مختلف شيعهم احيانا لهم شطحات
    وخصوصا بعد ان جلس للفتوى كل من ناداه الناس بلقب (الشيخ )
    علما انه لامشيخة في الاسلام
    والعلم متاح للجميع

  15. حازم محمد الهليجي said

    شيخنا جنت اقدك هسة بطلت من ورة هاي الفتوى ال ….

  16. حازم محمد الهليجي said

    والله العضيم ان هذه الفتوة العضيمة التي صدرت من سماحة اية الله العضمى الشيخ محمد اسحاق الفياض هي فتوة جيدة بحق المرأة … وانا ان شاء الله مؤيد لهذه الفتوة .. ان شاء الله .. واعتذر على هذه الرسالة التي صدرت بأسمي .. لان شخص حقير اخذ اسمي بهذه الرسالة الخبيثة واعتذر … اخوكم ان شاء الله … حازم محمد الهليجي

  17. جابر said

    اولا الكلام مقطوع ويمكنكم مراجعة المصدر الرئيسي في العربية نت
    ثانيا المسالة فقهية وليست مسالة اخلاقية او اجتماعية او اي شي واي شخص يحكم اليس كذلك ؟؟
    فالشخص الذي هو مطالع بدقة الروايات والايات يقدر يعطي حكم ، والسؤال هو انه لو ان المراة زنت او اغتصبت ولو علم اهلها قتلوها فهل يجوز لها ان ترقع نفسها من اجل الحفاظ على نفسها ام لا؟
    نحن لسنا بصدد نقبل لو منقبل المسالة تخصصية واهل الاختصاص يحكمون بها اليس كذلك؟؟
    الم تصدر فتوى من الازهر الشريف بجواز الرضلعة من الزميلة تخيل انه شابة بالعشرين تخرج ثديها ويرضع (يمص) منها شاب في العشرين !!!!وافتوا المشائخ في الازهر بنه جائز يعني تفتح القميص والستيان ويكعد يمص

  18. حمدي said

    نعم كلام الاخ جابر صحيح
    هنالك كثير من الفتاوى العجيبة تصدر من علماء لا يثار عليها الكلام اما علماء الشيعة اذا قالو شي انقلبت الدنيا وقعدت ، مع العلم ان علماء الشيعة لا يفتون الا بالدليل الشرعي .
    الم يفتي ابو حنيفة بجواز ان يدخل الرجل ذكره في فرج المحارم اذا لفه بحريرة !! ودليله ان المباشرة حرام اي وضع البشرة على البشرة وبما انه تم لف الذكر بحريرة فلم تكن هنالك مباشرة؟؟؟
    راجع فقه المذاهب الاربعة

  19. شاطرين بس تغيروا الفتوى …….
    مين وين جبت الزانيه يا كذاب

  20. هشام said

    يا اخوان حنا كلنا مسلمين الى متى نبقى هذا سني وشيعي .. علماء سنة والا شيعة هم فيهم ناس عملهم التفريق والتشوية في الاسلام لا غير …وما هو الدليل الي يثبت بان هذه الفتوى صدرت من ذلك الشيخ المسكين

  21. ابراهيم said

    يعني مو احسن من فتاويكم بجواز رضاعة المرأة لزميلها في العمل؟ أو فتواكم بحرمة اختلاء الأب بابنته؟ هل حرّم رسول الله (صلي الله عليه) اختلاء البنت بأبيها؟ أم انتم تعيشون في مجتمع مريض حيث يشتهي الأب ابنته و هي كذلك!!! فهنيئا لكم على هكذا مجتمع و هكذا تربية..

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: