اتهام شركات تبغ أمريكية باستخدام المنتول للإيقاع بالمراهقين


أكد باحثون أمريكيون يوم امس الأربعاء 16-7-208 أن شركات التبغ تتلاعب بنسبة المنتول في السجائر كي تجعل أول أنفاس منها أكثر لذة للمدخنين الصغار وهو اكتشاف قد يذكي الدعم لمزيد من القيود على التدخين. والمنتول مادة تستخرج من زيت النعناع. وقال الدكتور جريجوري كونولي من كلية هارفارد للصحة : “المنتول يحفز المستقبلات المبردة في الرئة والبلعوم الفموي، وهذا يجعل التدخين أكثر سهولة.”

وتأخذ شعبية ماركات سجائر المنتول في الازدياد بين المراهقين، وكان أكبر استهلاك بين المدخنين الأصغر سنا والأجدد. ووجدت دراسة مسحية في الولايات المتحدة عام 2006 أن 44 في المائة من المدخنين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما يدخنون سجائر المنتول، وكذلك يفعل 36% من المدخنين الذين أعمارهم بين 18 و24 عاما.

وتأتي الدراسة، التي نشرت في الدورية الأمريكية للصحة العامة، في وقت يدرس فيه الكونغرس الامريكي تشريعا يمنح إدارة الاغذية والعقاقير الأمريكية سلطة واسعة لتقييد التدخين.

ومن ناحية أخرى، رفض ممثلون من شركتي السجائر ار جيه رينولدز وفيليب موريس تلك النتائج.

وقال ديفيد هاوارد المتحدث باسم ار جيه رينولدز التي تنتج سجائر: “سيتضح أن هذا التقرير هو مجرد مسعى لتعزيز الدعم للتقييد الاتحادي لصناعة التبغ وليس مراجعة علمية لفئة المنتول”.

ودرس كونولي وزملاؤه بحثا داخليا لإحدى الشركات عن استهلاك المنتول نشر كجزء من تسوية كبيرة متعلقة بالتدخين. كما أجروا اختبارات معملية مستقلة وراجعوا دراسات لاتجاهات التدخين بين السكان، وخلصوا إلى أن مصنعي التبغ يعدلون مستويات المنتول لجعل السجائر أكثر جاذبية لصغار المدخنين.

Advertisements

تعليق واحد »

  1. سارب الليل said

    حسبي الله عليهم وعلى الاضافات اللي يضوفونها على التبغ
    كي يتعلق المدخن بالسيجارة ويصبح مدمن نوع معين منها

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: