وزيرالاوقاف الجزائري: الذين سألوا الشيخ الجابري هم “الحمير” وليس الجزائريون


وزير الاوقاف الجزائري

2367.jpg picture by elhanem

 الشروق جريدة جزائرية

رد وزير الشؤون الدينية والأوقاف بوعبد الله غلام الله في موضوع الداعية السعودي عبيد الجابري، الذي سب الجزائريين في تسجيل سمعي ووصفهم بـ”الحمير”.

  • حيث قال الوزير إن من يحتاج إلى سب هم أولئك الذين ألحوا على الشيخ بالأسئلة وهم من جلب السب لباقي الجزائريين.
  • واستغل غلام الله اختتامه أمس بدار الإمام لليوميين التكوينيين للأئمة الأساتذة الجدد الذين تم توظيفهم لإمامة المساجد، ليجعل من هذه الحادثة التي نشرتها “الشروق” من بين ما أعطاه من إرشادات للأئمة الجدد بضرورة الالتزام بطاعة الحاكم المتمثل في رئيس الجمهورية والنهل من كل ما هو جزائري والالتفات لمشاكل المجتمع والاندماج داخل الجماعة وترك الجري وراء الاستفسار عن أمور لا طائل من ورائها من علماء بلدان أخرى، مثل هؤلاء الجزائريين الذين راحوا يلحون على هذا الداعية بطلب تحديد موقفه من داعية آخر “حتى جلبوا السب لباقي الجزائريين، وهو حسب الوزير ليس ذنب الداعية بقدر ما هو ذنب هؤلاء السائلين.
  • وتساءل الوزير عن الفائدة من مثل هذه الأسئلة، التي يتمسك بها الشباب الذي يسمي نفسه بالسلفي، حيث قال “ماذا سيزيدهم أن يحدد العالم موقفه من هذا أو ذاك”، علما أن غلام الله ذكر الحادثة نقلا عن “الشروق” ولم يستطع ان يذكر الكلمة التي قالها عبيد الجابري عن الجزائريين واكتفى بالقول إنه وصف الجزائريين بالجاهلين، بينما جاء في التسجيل الصوتي الذي خرج فيه الشيخ الجابري عن حدود اللباقة بسبب إلحاح شباب الجزائر بالسؤال وصفهم والليبيين بـالحمير“.
  • وحذر الوزير من مثل هذه التصرفات وحث الأئمة الجدد وهم خريجي الجامعات والمعاهد الإسلامية إلى الاشتغال بما ينفع الناس والاستماع إليهم لحل مشاكلهم ومساعدتهم، لما للإمام من مكانة وهيبة في قلوب الجزائريين، كما دعاهم بالمناسبة إلى إحياء علم علماء الجزائر الذين صد عنهم الشباب في السنوات الماضية في حين يعتمد علمهم كمرجع في دول أخرى.
  • وهنا ذكر غلام الله أمثلة من هؤلاء العلماء ومنهم سيدي عبد الرحمن الثعالبي، الذي لم يبقى من ذكراه إلا “الطعام الذي يؤكل عند ضريحه”، في رسالة واضحة من الوزير إلى الأئمة بالسعي لتخليص العامة من المعتقدات الخاطئة والخرافات الشائعة، وإحياء ذكرى العلماء بعلمهم ونهجهم الصالح الذي ماتوا عليه، كما دعاهم للتقرب من الشباب برفع الإيمان عندهم وحل مشاكلهم لثني عزائمهم عنالحرقة، خاصة وأن الجانب المادي ليس هو ما يرمي بهم لهذه المغامرات. 
Advertisements

5 تعليقات »

  1. سارب الليل said

    بكل الاحوال لايجب ان يستخدم شيخ جليل هذا التعبير
    ليصف به اخوة لنا في الاسلام

  2. روضة المحبين said

    هذا الكلام منسوب للشيخ عبيد الجابري

  3. عار عليك فعلت عظيم ايها اللعين القبوري الكلب العاوي شمس الضلال…اتهمت شيخ الاسلام ابن تيمية بالضلال و بعد ذالك اتهمت شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب……و لكن دع الكلاب تنبح حتى ياتيها ات من الله الواحد القهار…………للمزيد اتصلو على رقم الهاتف الشخصي…0699520112…….24سا\24سا

  4. fethia said

    أيها الشخص الدي يطلق عليك إسم العالم ؟؟؟؟ قبل أن تنطق إسم الجزائر على إسمك عليك ، طلب الإدن من الشعب الجزائري أيها الملعون النكرة ، نسيت بأنكم بلد قناة غنوة ، الدي يشاهده مليون سعودي أمثالك و علم بأن الجزائريين الدين نعتهم بهدا المصطلح هم أشرف منكم ورجال عليكم على الأقل يقولون الكلمة بالوجه ، فنصيحة إحدر أن تلتقي أي جزائري أمامك مند الأن و اطلب اللجوء إلأى المنافقين أمثالك مكانك ليس مع العرب بل اليهود أيها الكلب ……………..

  5. fethia said

    منافق كلب إعلم أن أخرة على يد جزائري

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: