إبنة القذافي تهدد سويسرا بعد اعتقال شقيقها بتهمة “ضرب خادمة تونسية”


هنيبعل نجل القذافي

د . عائشة ابنة القذافي

كانت عائشة ،ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي، وشقيقها هنيبعل وزوجته، قد غادروا بالفعل مدينة جنيف عائدين إلى ليبيا بناء على طلب من العقيد معمر القذافي. وأكدت المصادر أن “الدكتورة عائشة” لوحت بعدم التسامح مع “تشويه اسم عائلة القذافي والتشويش على ليبيا”، على حد تعبيرها.

وكانت السلطات السويسرية قد أفرجت الخميس الماضي عن هنيبعل نجل الزعيم الليبي وزوجته الملاحقين بتهمة ضرب خادمين، وذلك بعد تسديد كفالة قيمتها نصف مليون فرنك سويسري (312 ألفا و500 يورو) بحسب ما أعلن أحد المحامين عنهما.
وجرى إيقاف هنيبعل وزوجته الثلاثاء الماضي في فندق ويلسون في جنيف إثر شكوى تقدم بها خادمان متهمين إياهما بالتعرض لهما بالضرب.

تهديد عائشة

ووفق مصادر ليبية تحدثت مع “العربية.نت”، في اتصال هاتفي من جنيف، فإن الدكتورة عائشة ابنة الزعيم الليبي العقيد معمر القذافى هددت بالثأر والانتقام لما وصفته بالمؤامرة الرخيصة والمكيدة التي تعرض لها شقيقها الصغر هنيبعل القذافى وزوجته الحامل من قبل تونسية ومغربي ادعيا أنهما ضرباهما.

وكشفت المصادر التي طلبت عدم تعريفها لحساسية منصبها, أن عائشة القذافى تحدثت للصحفيين بشكل ارتجالي الخميس الماضي في مقر إقامتها في جنيف, وتعهدت خلاله باتخاذ السلطات الليبية الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على كرامة مواطنيها في الخارج على حد تعبيرها.

ونقلت عنها القول “العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم ولن نتسامح مع هذه المؤامرة التي تستهدف تشويه اسم عائلة القذافى والتشويش على ليبيا”.

وبحسب المصادر فقد شنت عائشة القذافى هجوما عنيفا على الشرطة السويسرية واتهمتها بالتحامل على شقيقها لمجرد كونه ابن العقيد القذافى, موضحة أن ما حدث سيكون له رد فعل سلبي للغاية من الشعب والحكومة في ليبيا.

تشويه “صورة القذافي”

إلا أن عائشة القذافي لم تفصح عن طبيعة هذا الرد وما إذا كان سيشمل التلويح بخفض صادرات ليبيا إلى سويسرا من النفط, علما بأن تقارير صحفية سويسرية سبق أن أشارت إلى أن السلطات السويسرية قد التزمت الصمت منذ البداية في هذه القضية، وحاولت “تجنب تحول قضية اعتقال ابن القذافي إلى أزمة دبلوماسية نظرا لأن ليبيا هي المزود الأول بالنفط لسويسرا”.

ووفقا لتسجيل صوتي تلقته “العربية.نت” لاحقا لتصريحات عائشة فقد وصفت الإجراء الذي قامت به الشرطة السويسرية لاعتقال شقيقها بأنه غير قانوني، مشيرة إلى أن حوالي 30 شرطيا مدججين بالأسلحة دخلوا عليه وهاجموه وهو أعزل من السلاح وقاموا بكسر الأبواب وتخويف ابنه البالغ من العمر أربع سنوات وهذا الإجراء لا يتناسب مع الشكوى بل هو كراهية وعنصرية ومعادى للسامية العربية.

واعتبرت أن تهمة أخيها الوحيدة هي أنه ابن للعقيد معمر القذافى، وأضافت:”وأستغرب هذا الدفاع عن إخواننا في المغرب العربي من خلال هذا العامل وأنا أرى أن اخوانى في المغرب العربي يموتون أمام سواحلكم وشواطئكم غرقا للوصول إلى شواطئكم..”.

ولفتت إلى أن هذه القضية، التي أحيطت بقدر كبير من التستر والصمت قبل الكشف عنها من طرف وسائل الإعلام السويسرية، ليست سوى “مكيدة من قبل الخدم للحصول على حق اللجوء في سويسرا”.

ولا تشغل عائشة التي تحمل منذ العام الماضي درجة الدكتوراة من كلية القانون بجامعة المرقب الليبية, أى منصب رسمي فى الحكومة الليبية لكنها تشرف على جمعية خيرية باسم “واعتصموا للأعمال الخيرية” و تتخذ من العاصمة الليبية طرابلس مقرا لها.

وتزوجت عائشة التي تحمل لقب “كلوديا شيفر الليبية” نسبة إلى عارضة الأزياء الألمانية الشهيرة، فى شهر ابريل/نيسان عام 2006 من ضابط فى الجيش الليبي, علما بأنها سبق أن قادت وفدا رسميا ليبيا لزيارة العاصمة العراقية بغداد عام 2000 حيث اجتمعت مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وعقب سقوط نظام الرئيس العراقي قادت عائشة بالتعاون مع ابنة صدام حسين فريقا قانونيا دوليا للدفاع عنه.

Advertisements

17 تعليق »

  1. kenanphoenix said

    طبعا الدول العربية مهتمة جدا بمصالح أبنائها بشكل رائع ومثير للدهشة!
    عموما يجب القيام بحظر اقتصادي على سويرا وقطع العلاقات بها بالاضافة الى اجتماع وزراء الخارجية العرب للتأكيد على أهمية ايناء القذافي..

  2. elhanem said

    kenanphoenix
    الازمات تبدأ منهم وتنتهي عندهم ….
    لاتتوقع ان يأتي يوم تتأزم فيه علاقة دولة بأخرى من اجل مواطن عادي ..
    فالمواطنين في كل بلادك العربية العتيدة مصنفين كالآتي :
    مواطن VVVIP
    أو VVIP
    أو VIP

    وما عدا ذلك كلهم إما
    NORMAL .P أو
    ABNORMAL .P

    ياترى ايش تصنيفنا عندهم ……… !!!

    الله اعلم

    شكرا لعنايتك

  3. kenanphoenix said

    المواطن يا alhanem ربما كما تقولين تماما
    ولكن لدي تعقيب عن normal or ibn normal
    أظن أن الصحيح هو أن المواطن العادي بالنسبة لهم هو مجرد كلمة تبدأ بحرف الشين وأخجل منها بصراحة….

  4. elhanem said

    خليها على الله يا ابن الحلال
    لاتشكي لي ابكي لك

    الحال من بعضه مع بعض تغييرات في السيناريوهات …….

  5. نايف said

    اللي يقدر يستخدم سلطته وما يستخدمها في ده الزمان
    اما اهبل او متخلف عقليا

  6. raakeed said

    السلام علييكم …لاحظنا فى الساعات الماضية حكاية هينبعل وظربة للخدم تتصدر الاعلام بجميع وسائلة وكلا يغنى على ليلاة ونحن هنا نتسائل بعد ان سلمنا بان واقعة الظرب وقعت فعلا لو ان الظارب انسان عادى هل كانت حدتت هدة الامور تم كيف كات هدا الظرب القاسى والمبرح الدى استدعى رجال الشرطة السويسرية مدججين باقوى الاسلحة وقامو بتكسير الابواب وهم واتقون تماما بانة لايوجد سوى الرجل وزوجتة وابنتة و ما هو هدا الخلاف الدى حصل بين السيد وخادمتة فاين حقوق الانسان التى تدعيها سويسرا عندما حطموا الابواب على رجل يحمل جواز سفر دبلوماسى …………..مادا قالو الخدم للشرطة جعلهم يفقدون صوابهم ويتصرفون دون اى احترام للطفلة…للزوجة….للسفارة الليبية لانة صاحب جواز سفر دبلوماسى..ادن هناك حلقة مفقودة وهى ان هدة الزوبعة المقصود منها شخص واحد وهو معمر القدافى لاغيرة …احسن شى بانك قطعت النفط اللة لايردهم وردا على السيد الدى صرح بان عائشة معمر القدافى تصرفت بصورة ارتجالية وهددت وتوعدت فما العيب فهدا ان دل على شى يدل على قوة هدة المراة ..وعلى قول المتل ….مالقوش فى الورد عيب قالولة يااحمر الخدين

  7. TAWFIK said

    اولا على كاتب المقال ان يعلم بأن نجل القائد اسمة هنبيال وليس كما كتب ..وفي هذا دلالة على كيد الكاتب والدي يجب ان يكون موضعي في نقل الحقائق ومن هنا اقول ان هذا الموضوع كيدي اراد كاتبة كما ارادة حكومة سويسرا الكافرة التقليل من المواطن العربي بغض النظر على من يكون ابن من هذا المواطن… وفي جميع الاحوال نتعرض جميعا للظلم فنتمنى ان تصل اصواتنا..ولحسن الحظ ام يتعرض نجل القائد لمكروه….والعجيب في هذا الامر ان المواطن العربي له اهمية في الغرب وفي هذا دلالة على الكيد… والمسهدف هو التشويش كما ذكرت الاخت الدكتورة…..والحمد لله لم يكون المعتدى عليه يهودي لغارات علينا طائرات الاباتشي.واجتمع مجلس الامن في جلسة طارئة واعلن علينا الحرب او فرضةعلينا العقوبات..

  8. اختي عائشه الله يحمكي وترفعس رؤس العرب بالاخص بعض حكام العرب الاندات التابعين لامريكا

  9. عائشه رائعه وجميله جدا .

  10. والله شي يحز في القلب عشان اولادهم يقوموا الدتيا ويقعدوها وعشان رسولنا عليه افضل الصلاه والتسليم مسار شي وكل واحد يرمي على الثاني بالفعل

  11. jet said

    انصر اخاك ظالما ام مظلوما.
    وما المشكلة في ان نصرت واحتمقت من اجل اخاها ,والذين يزعمون بانهم صديقين ولو انهم هم في هذا الموقف او اولادهم وكانت مناصبهم كمناصب اولاد القذافي لايفعلون اقل من ذلك.
    موقف عائشة القذافي موقف مشرف جدا جدا.

  12. N50 said

    You are liar ,thats just a lie story ,we arab are so bad like that , and they arrested them because she hit their arab mates badly ,thats not allwoed in Switzerland . And the mate is Tunisian ,,want to ask : do you hit your mate ??

  13. والله من يتعده بكلمه اوحرف من اليهود على ليبيا وقائدها مصيره جهنم

  14. مش جديد عليك الدم الحر اللي يجري في عروقك قذافية حرة من بيت اصيل الله يعزك ويرفع شانك انا فخورة بيك ونفتخر باسمي لاني نشوف نفسي فيك دمتي انت وبابا معمر والاسرة الكريمة في رعاية الله

  15. انا الدكتورة عائشة القذافي من بنغازي ارسل اعجابي وانا من اشد المعجبات بشخصك الكريم وبشجاعتك الفائقة واعمالك التي ليس لها حدود .

  16. It’s around midnight.
    Still, I’m thinking of you.
    Moreover, our song is playing and, you’re right…
    I’m singing it.
    I love you intensely, I can’t get you out of my mind.
    (…I can’t forget you.)

  17. لا كلام مع طير السلام : حظ سعيد

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: