فرنسا تطلب من مواطنيها “بشكل قاطع” عدم السفر إلى اليمن!!


نصحت وزارة الخارجية الفرنسية رعاياها بشكل “قاطع” بعدم التوجه إلى اليمن؛ بسبب مخاطر التعرض لاعتداءات وعمليات خطف في هذا البلد.


وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال، الجمعة 1-8-2008- “إن وجود تهديدات إرهابية لأهداف غربية وخطر مرتفع لعمليات الخطف في ظروف تميزت أصلا بتزايد ملحوظ جدا للأعمال الإرهابية في هذا البلد منذ سنة, يدفعنا اليوم إلى أن ننصح الرعايا الفرنسيين بشكل قاطع بعدم السفر إلى كافة أرجاء اليمن”.

 

وأضاف “وإذا بقيت التنقلات المهنية الضرورية جدا واردة, فهي غير ممكنة إلا مع اتخاذ تدابير حماية معززة بالتنسيق مع السلطات المحلية المعبأة كليا للحد من المخاطر التي يتعرض لها الزوار الأجانب“.

وذكر المتحدث أن فرنسا اضطرت في الأشهر الأخيرة إلى إصدار “تعليمات لتوخي الحذر الشديد” في السفر إلى هذا البلد، وإلى نصح السياح الفرنسيين الراغبين في التوجه إليه “إلى تأجيل سفرهم“.

وشهد اليمن هجمات عديدة نسبت إلى أو تبناها تنظيم القاعدة المتطرف بزعامة أسامة بن لادن. ومنذ العام ألفين استهدفت سلسلة اعتداءات غربيين بينهم عدد كبير من السياح. وفي نيسان/أبريل, أعلنت المجموعة الفرنسية النفطية “توتال” إعادة أطفال موظفيها في اليمن إلى فرنسا لأسباب أمنية.

Advertisements

تعليق واحد »

  1. مسافر said

    خوف يقطّع الركب

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: