عمرو خالد يصور الأماكن الحقيقية لقصص القرآن في برنامجه الرمضاني لهذا العام


يظهر عمرو خالد في رمضان القادم في الأماكن الحقيقية للقصص التي وردت في القرآن الكريم عبر برنامجه التلفزيوني “قصص القرآن” الذي يعود هذا العام بعد غيابه في العامين الماضيين.

وقال الداعية المصري إنه قام بتصوير مكان المعجزة التي شهد نومة أهل الكهف 309 سنوات الواردة في القرآن الكريم، وأن مشاهدي بعض الفضائيات العربية سيرونه أيضا عند البحر الذي جمع بين النبي موسى والخضر عليهما السلام، وغيرهما من الأماكن في أكثر من دولة عربية منها الأردن واليمن ومصر.

وسيذاع الجزء الأول من حلقات “قصص القرآن” خلال رمضان القادم، وسيقدمها بأسلوب جديد واطلالة مختلفة، حيث قام بتصويرها بالعاصمة التشيكية “براغ” الواقعة في منتصف أوروبا لتسهيل وصول من يريد حضور التسجيل والتواصل مع عمرو خالد من أبناء الجاليات الإسلامية في الدول الأوروبية المختلفة.

وسيمزج خالد خلال عرضه للقصص القرآني بين الماضي بدروسه وعبره، وما يحدث الآن للمسلمين على أرض الواقع، واستشراف آفاق المستقبل من بين سطور الآيات القرآنية.

قصص تعالج مشاكل حالية

وأوضح الداعية أنه ركز في العامين الماضيين على الجانب الاجتماعي وقدم برنامج “الجنة في بيوتنا” في رمضان الماضي، لكنه سيعود في رمضان الحالي إلى الجانب الايماني بقوة تحت شعار “سأحيا بالقرآن”.

وأضاف: سنعيش شهرا كاملا مع القرآن فهما وحبا وتفاعلا وتطبيقا، وأنا متأكد ان شاء الله أن شكل وطريقة تعاملنا مع القرآن ستكون أجمل وأقوى بعد برنامج هذا العام، الذي سيعرض على قنوات “أبوظبي”، و “الرسالة” و”المحور”.

وأوضح أن كل قصة من القصص القرآني تعالج مشكلة من مشاكل الناس، وتصلح جزءا في حياة الانسان، مشيرا إلى أن المشاهد للحلقات سيرى نفسه فيها كأنه بطل القصة “فسيعيش مع أهل الكهف ومع أصحاب الاخدود، وموسى والخضر، ومريم، وقابيل وهابيل، وذو القرنين، وقارون، وأصحاب الجنة، وقصة الدرع المسروقة”.

وأشار خالد إلى أن الجديد في هذه القصص أن أغلبها لا يعرفه الناس، بل كثير من الشباب المتدين يعرف القصة سطحيا، ولا يعرف عمق أثرها في حياته.

وقال إن برنامج “قصص القرآن” يشبه برنامجه السابق “على خطى الحبيب” لحد كبير جدا. وضرب مثالا على ذلك بالتصوير الخارجي الذي تم في مواقع القصص “فمثلا دخلنا الكهف وصورنا مكان المعجزة الذي قال عنه الله “ولبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين وازداوا تسعا”.

وكان تصوير برنامج “على خطى الحبيب” تم في الأماكن التي ذهب إليها الرسول صلى الله عليه وسلم أو مر بها مثل غاري ثور وحراء وجبل أحد.

وأشار خالد إلى إطلاق حملة اعلامية لتحفيز الشباب على مشاهدة البرنامج قبل أسبوع واحد من بدء عرضه، معتبراً أن المطلوب “الوصول إلى 10 ملايين شخص، وسنصل إلى هذا العدد وأكثر منه”، حسبما يتوقع.

Advertisements

12 تعليق »

  1. لسان فالت said

    من وجهة نظري

    عمرو خالد هذا انسان افاق وداعيه صنع خصيصا لفئه معينه واضافه لذلك فهو انسان مستهتر في تشبيهاته للانبياء …. هدفه هو تسليط الاضواء عليه وغير امين عما يقوله لانه لا يرافق الا امثال الشيخ صالح كامل صاحب ARt ورغم ذلك لم نرى من عمرو خالد اي تحفظ على الافلام التي تعرضها القنوات

    هذا افاق وعبد الشهره والمال

  2. elhanem said

    ياراجل استغفر ربك
    لاتحمّل نفسك ذنب هذا الرجل

  3. لسان فالت said

    استغفره؟ ليه غلطت في احد الصحابه ولا الرسول؟

    هو افاق ويحمل من الرياء اكثر مايحمل من عقل

    وبعدين انتي من كم شهر نشرتي تقرير انه اعلى دخل بين الدعاه

    منين الفلوس هذه؟ الدين يكسب بالطريقه هذه.؟

  4. elhanem said

    لاحول ولا قوة الا بالله
    رزق وجاله يرفسه ؟؟؟

  5. لسان فالت said

    لالالالالالالا يرفسه يكون حمار اعزكم الله

    ولكن هو صح رزق الاذكياء على الهبل والمجانين

  6. نادرة الوجود said

    الاكيد ان التصوير في الاماكن الحقيقية سيكون ممتعا

  7. نائلة السعد said

    رأيتهم يصورون في موقع اهل الكهف وفي البحر الميت
    اتشوق اشوف هذه الحلقات

  8. سامر المصري said

    انا مع لسان فالت في رأيه
    الراجل بيستهبل وعلينا ان نصدقه

  9. سوسن صالح said

    انا بحب عمرو خالد لأني تحجبت عن اقتناع بكلامه

  10. انسان عادي said

    ليه الاذية في الناس
    هو راجل عايز ينصح
    وانت لتاخد بانصيحة يا إما لا
    هو عايز يقرب للشباب من طريقهم اللي بيحبوه
    انا اعتقد انه انسان له الفضل بعد ربنا علي ناس كتير
    انهم رجعوا لربنا
    وده سبب كافي عشان نقدره في موضوعه

  11. ايمان said

    بسم الله الرحمان الرحيم.انا مممنونة جدا للاستاذ عمرو خالد في حياتي فجزاه الله خيرا و انا متشوقة لمشاهدة برنامجه و انا من متتبعيه محاضراته غيرت في الكثير فبارك الله فيه مع العلم انا الحمدلله الذي هدانا اهذا و ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله. و بعد اريد ان اقول لصاحب هذا النقد “سان فالت قال,

    غشت 31, 2008 @ 1أغسطس” و انا احترم مجهة نظرها كما قالت و لكنني من باب النصيحة اقول لها لا تتاثري بالفكار المسبقة و لا تحكمي على الشخص الابعد سماعه جيدا و ان تجعل عقلها الوحيد هو الحكم.فان سمعت بشيء او راته فاعطت هذا الراي فاقول لها ان الانسان خطاء بطبعه لذلك انظري للذي هو مسيطر على شخصية الانسان ثم احكم. حتى و ان لم يكن كذلك انصحك بالتعرف على الشخص جيدا قل الحكم عليه.الى اللقاء

  12. مش عارف ليه فى ناس مش بتحب عمرو خالد ومشبس كدة دول بيطلعوه كداب ومنافق و….. مع ان الراجل -ربنا يكرمه- كان سبب ان فيه شباب كتير جدا التزموا وعايز اقولهم انهم يسمعوه الاول كويس وبعدين يحكموا الراجل لابيقول انه مفتى ولا شيخ ولا اهل للفتوى ولكنه بيقرا الكتب ويقدمها باسلوب شيق يفهمه الشباب بالذات ويؤثر فى الناس وبعدينلولا مربنا بيحبه مكانش حبب فيه كتير جدا من خلقه . وعلى فكرة فى استطلاع رأى طلع الاستاذ عمرو خالد من اكتر 20 شخصية اصلاحية فى العالم واللى يشوف برامجه يحس بكدة انه بيدعوا للاصلاح وعن حكايه الفلوس دى دة رزق زى ماتقال واعتقد انه مش حرام ان الواحد يبقى معاه فلوس ولا رأيكم ايه

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: