إعلان نتائج مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الـ24


بطلة فيلم قبلات مسروقة

أعلنت لجنة التحكيم الدولية لمسابقة أفلام دول البحر الأبيض المتوسط أمس الأول (السبت) نتائج مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي الرابع والعشرين. وحصل فيلم (أنا من مدينة تيتو) من سلوفينيا على جائزة أحسن فيلم، كما حصل مخرجه نيوتاستروجر على جائزة أحسن إخراج، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم (ذات مرة) من الجزائر. وحصل كل من إبراهيم هاني ولطيف الحلو (المغرب) على جائزة أحسن سيناريو عن فيلم (سميرة من الضيعة)، وتقاسم الفنانون أحمد عزمي وباسم سمرا ومحمد كريم وشادي خلف جائزة أحسن ممثل عن فيلم (قبلات مسروقة) من مصر، وذهبت جائزة أحسن إنجاز فني للمخرج وكاتب السيناريو التركي (سيمال شان) عن فيلم (أيام زينب الثامنة)، فيما ذهبت جائزة العمل الأول والثاني في الإخراج مناصفة بين تانوس أناستوبوليس مخرج الفيلم اليوناني (تصحيح) وفولفيو برنسكوني مخرج الفيلم الإيطالي (في الممنوع).

 

ابطال فيلم السما السابعة
ومنحت الجمعية جوائز استفتاء للأفلام المصرية التي عرضت عام 2008، حيث نالت الفنانة ليلي علوي عن فيلم (ألوان السما السبعة)، والفنان أحمد حلمي عن فيلم (آسف للازعاج) لقبي أحسن فنانة وفنان. وتقاسمت الفنانات يسرا اللوزي ورندا البحيري ودعاء طعيمة وفرح يوسف جائزة أحسن ممثلة عن فيلم (قبلات مسروقة).
 
  

وأسفرت نتيجة استفتاء الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما لاختيار أفضل نجوم وأفلام خلال الفترة من أول يناير الماضي حتى أول أغسطس الماضي، عن أفضل وجه جديد (رجال) للفنان محمد عادل إمام عن فيلم (حسن ومرقص)، أفضل وجه جديد (نساء) للفنانة شيري عادل عن فيلم (حسن ومرقص). كما أسفرت نتيجة الاستفتاء على أفضل ممثل مساعد مناصفة بين الفنان صلاح عبد الله عن فيلم (كباريه) و(مسجون ترانزيت)، والفنان باسم سمرا عن فيلمي (جنينة الأسماك) و(الغابة)، وأفضل ممثلة مساعدة للفنانة كارولين خليل عن فيلم (إحنا اتقبلنا قبل كده).

 

 

  

فيلم الريس عمر حرب

وذهبت جائزة أفضل تصوير للفنان الدكتور رمسيس مرزوق عن فيلمي (ألوان السما السبعة) و(الريس عمر حرب)، وأفضل ديكور للفنان صلاح مرعي عن فيلم (ألوان السما السبعة) و(إحنا اتقبلنا قبل كده). وأسفرت النتائج أيضاً عن أفضل موسيقي للفنان ياسر عبد الرحمن عن فيلم (ليلة البيبي دول)، وأفضل مونتاج للمونتير مني ربيع عن فيلم (جنينة الأسماك) و(ليلة البيبي دول)، وأفضل سيناريو للسيناريست يوسف معاطي عن فيلمي (حسن ومرقص) و(طباخ الريس)، وأفضل ممثلة الفنانة ليلي علوي عن فيلم (ألوان السما السبعة)، وأفضل ممثل الفنان أحمد حلمي عن فيلم (آسف على الإزعاج)، بالإضافة الي جائزة خاصة للمخرج رامي إمام في الإخراج، وأفضل مخرج مناصفة بين المخرج يسري نصر الله عن فيلم (جنينة الأسماك)، والمخرج خالد يوسف عن فيلم (الريس عمر حرب). كما حصل على الجائزة الكبري في التمثيل الفنان الكبير عادل إمام عن مجمل أعماله.

  

فيلم جنينة الاسماك

وأعلن رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ممدوح الليثي في مؤتمر صحفي جوائز اتحاد الإذاعة والتليفزيون التي تبلغ قيمتها 100 ألف جنيه، حيث فاز بالجائزة الأولي وقدرها 50 ألف جنيه وشهادة امتياز ودرع الجمعية فيلم (حسن ومرقص) إخراج رامي إمام. وذهبت الجائزة الثانية وقدرها 30 ألف جنيه وشهادة امتياز ودرع الجمعية الي فيلم (آسف على الإزعاج) إخراج خالد مرعي، والجائزة الثالثة وقدرها 20 ألف جنيه وشهادة امتياز ودرع الجمعية لفيلم (جنينة الأسماك) إخراج يسري نصر الله. وجاءت نتائج مسابقة أفلام الديجيتال القصيرة والتي تقام للعام الثاني على التوالي وتبلغ قيمتها 32 ألف جنيه والمقامة على هامش المهرجان، كما أعلنتها رئيس لجنة تحكيم المسابقة كوثر هيكل كالتالي، جوائز الأفلام القصيرة أفضل فيلم (مننا فينا) إخراج إبراهيم عبلة وقيمة الجائزة 5000 جنيه، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وقيمتها 3000 جنيه لفيلم (شق) إخراج ريم الغزي، وجوائز أفلام التحريك فيلم (وردة) إخراج أحمد مصطفي وقيمتها 5000 جنيه، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة 3000 جنيه لفيلم (مغامرات بطل) و(ذكر وأنثي).

وبالنسبة للأفلام الروائية القصيرة، حصل فيلم (حبيبة) على جائزة أفصل فيلم، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة وقيمتها 3000 جنيه لفيلم (أحلام مقلية) و(مين أجدع) إخراج نانسي كمال وأيتن حسين، بالإضافة إلى شهادة تقدير لفيلم (فيولينا) إخراج سوزان عباس. وبالنسبة لجوائز خريجي معهد السينما في إطار احتفال أكاديمية الفنون باليوبيل الذهبي فذهبت جائزة أحسن فيلم وقيمتها 5000 جنيه لفيلم (زيارات يوم شتوي) إخراج إسماعيل حمدي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وقيمتها 3000 جنيه مناصفة بين فيلم (ساعة عصاري) إخراج شريف البنداري وفيلم (هوس العمق) إخراج أسامة العبد.

Advertisements

5 تعليقات »

  1. نانسي مراد said

    التقييم مزبوط
    كلها افلام مهمة

  2. suzan said

    الافلام المختارة تستحق الاهتمام

  3. مناكف said

    شفت فيلمين
    الريس عمر حرب وآسف للإزعاج
    والاثنين يستحقوا جوائز

  4. Blogger said

    <a

  5. Blogger said

    شكرا
    http://aflam-lk.blogspot.com/2009/10/blog-post.html

    شكرا

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: