إدعاء كاذب لمحامية انها صديقة بن لادن كلفها الكثير !!


19082008131319.jpg picture by elhanem

تمكنت المحامية البريطانية حليمة عزيز من الحصول على تعويض مادي كبير بلغ 740 ألف يورو نظير تعرضها للتمييز العنصري، بعد أن كانت النيابة علقت عملها لأنها قالت قبل نحو سبع سنوات لأنها قالت مازحة إنها صديقة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

ورأت محكمة العمل البريطانية، انه لا يوجد “طرف إثبات” يبرر المعاملة التي تعرضت لها حليمة عزيز وأمرت بإعادتها إلى سلك المحاماة، وتقديم اعتذارات كاملة وصريحة لها.

وكان أحد حراس محكمة برادفورد (شمال بريطانيا) وصف المحامية البريطانية ذات الأصول الآسيوية أثناء عملية تفتيش بأنها “خطر على الأمن” ما حدا بها إلى الرد قائلة “أنا صديقة بن لادن”، ووقعت الحادثة بعد أسبوع على اعتداءات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

وقالت المحامية بعد اتخاذ الإجراءات بحقها، إن المسألة مزحة أثارها تعرضها للتفتيش بتلك الطريقة. وعلقت النيابة العامة مهامها، ما دفعها إلى التقدم بشكوى لتعرضها للتمييز، وتمت تبرئتها من كافة الاتهامات عام 2002، غير أن النيابة فازت في الاستئناف عام 2005، كما ذكرت صحيفة”الشرق الأوسط” اللندنية التي أوردت الخبر.

بعد عام، اعادت المحكمة حكم عام 2002 لصالح المحامية التي حصلت لتوها على تعويض على قضية تسببت لها بـ”الإهانة والضيق”، وفقا لنص الحكم الذي نشرت الصحافة بعضا من مقتطفاته.

وأوضحت حليمة أنها انفقت نتيجة للإجراءات المتخذة بحقها منذ 7 سنوات 500 ألف جنيه استرليني (617 ألف يورو) كتكاليف قضائية، وقالت: “لو قدموا اعتذاراتهم منذ البداية لكانت الكلمات كافية. أنا واثقة 100% أن القضية لم تكن لتحصل، لو لم أكن مسلمة، ولدي أصول من جنوب شرقي آسيا” مضيفة أنها ستستخدم التعويض لبناء ميتم في باكستان. وأوضحت النيابة العامة في بيان أنها “تقبل بتوصيات محكمة العمل التي ستطبق على الفور”. وأضافت: “نقدم كامل الاعتذارات الى حليمة عزيز”.

Advertisements

4 تعليقات »

  1. sussah said

    من زينه حتى تدعي صداقته
    لم تخسر كثيرا
    خصوصا انهم عوضوها في الاخر

  2. dana_maroc said

    ياترة ايش كانت تقصد

  3. هناء السباعي said

    شو هالذكاء
    فيه ناس بتحط حالها بمواقف باااااااااااااااايخة

  4. ساعد النفيعي said

    حظها وحش بغتها شهرة جت على دماغها

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: