ضباط أمريكيون بسيناء لمراقبة التزام مصر بضبط الأنفاق مع غزة!!!!


قالت محطة إخبارية أمريكية في تعليقات لكبيرة مراسليها في البيت الأبيض إن عسكريين أمريكيين يتواجدون حاليا في سيناء لمراقبة الحدود المصرية مع غزة منعا لأية تهريبات عبر الأنفاق من الجانب المصري إلى غزة أثناء الهجمات الإسرائيلية على القطاع.

وقالت شبكة “إن بي سي” الأمريكية إن أفرادا من سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي موجودون حاليا على الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة بغرض مراقبة الحدود المصرية في الوقت الحالي لمتابعة تعهدات مصر بمنع التهريب عبر الأنفاق إلى داخل قطاع غزة.

وصرحت الإعلامية الأمريكية المخضرمة أندريا ميتشل في لقطات مصورة صباح الأحد 4 يناير/كانون الثاني بتوقيت واشنطن عن قيام ضباط من سلاح المهندسين الأمريكيين في مصر بمراقبة الأنفاق وإيقاف التهريب.

وجاءت التصريحات في برنامج “ميت ذا بريس” أو “واجه الصحافة” وهو البرنامج الإخباري الأشهر في الولايات المتحدة والذي يبث صباح كل أحد.

وقالت ميتشل، وهي كبيرة مراسلي شبكة إن بي سي في البيت الأبيض: “هناك أفراد من سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي على الأرض في اللحظة الحالية الآن على الجانب المصري يبحثون عن الأنفاق لرؤية كيف يمكن إعادة التأكد من مصر أنه لن يكون هناك تهريب مستمر…”

وقالت الإعلامية البارزة: “ما تأمل به الولايات المتحدة هو أنه يمكنهم استعادة اتفاقيات 2005 التي ستوافق فيها حماس على عدم إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وستوافق إسرائيل على فتح الحدود”.

يُشار إلى أن الحلقة المشار إليها من برنامج “واجه الصحافة”، الذي يقدمه الإعلامي البارز ديفيد جريجوري، قد شهد أيضا حضور زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور هاري ريد، وديفيد سنجر، كبير مراسلي واشنطن في صحيفة نيويورك تايمز، وكاتي كاي مراسلة شبكة بي بي سي.

يذكر أن مصر قد لاقت انتقادات بهدف تشديد رقابتها على الحدود على غزة. وتأتي هذه التصريحات لتلقي ضوءا غير مسبوق عن الضغوط التي تتعرض لها مصر بشكل غير معلن من الولايات المتحدة الأمريكية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: