احداث غزّة تلغي كل المهرجانات الغنائية في الوطن العربي


tamerd.jpg picture by elhanem

 

جاءت أحداث غزة مع بداية هذا العام لتقضي على كافة مظاهر الاحتفالات والمهرجانات الفنية وخاصة الغنائية في مختلف أنحاء الوطن العربي، التي تقام في مطلع كل عام .

فقد اعلنت اللجنة العليا لمهرجان “هلا فبراير” إلغاء الحفلات الغنائية المصاحبة للمهرجان تضامنا مع المأساة التي يشهدها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي انها ستخصص جزءا من ريع مهرجان هذا العام لأهل غزة ضمن الفعاليات الثقافية والرياضية والشعرية التي ستنطلق من التاسع والعشرين من الشهر الجاري وحتي الرابع والعشرين من فبراير.

كما أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي تأجيل الحفلات الفنية في مهرجان القرين الثقافي ال15 تضامنا مع أبناء غزة.

وأصدرت اللجنة المنظمة للمهرجان بيان صحفي أكدت خلاله ان المهرجان المقام حاليا احتفى في أيامه السابقة ضمن فعاليات الأيام الثقافية الفلسطينية بالقدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009، ولكن الوضع المأساوي الذي يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في غزة هو سبب تأجيل الأنشطة الفنية ومنها الحفل الغنائي الختامي للمهرجان الذي كان مقررا اقامته في الـ14 من يناير الجاري

كما تم في السياق نفسه الغاء حفل “فرقة الرندي للفنون الشعبية” والذي كان مقررا اقامته مساء أمس.

وكان مهرجان الدوحة الغنائي قد أصدربيانا صحفيا أكد فيه ان المهرجان الذي كان مقررا انطلاقه في الثامن والعشرين من الشهر الجاري وأن يشارك فيه كل من اللبنانية نجوي كرم وأحلام الاماراتية ونوال الكوييتة، بالاضافة إلي المطرب راشد الماجد وعباس إبراهيم، ألغي “تضامنا مع اشقائنا الفلسطينيين في محنتهم التي يمرون بها”.

Palestine.jpg picture by elhanem

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: