شباب سعوديون يضعون ملصقات على سياراتهم ترفض قيادة المرأة


large_41991_64942.jpg picture by elhanem

قام بعض الشباب السعودي مؤخرا بوضع ملصقات على سياراتهم يعبرون من خلالها عن رفضهم لقيادة المرأة للسيارة، وذلك حسبما ذكرت إحدى الصحف المحلية الأحد 25-1-2009.

وذكرت الصحيفة أن ذلك يأتي ضمن ظاهرة انتشرت بين الشباب السعودي تتمثل في وضع ملصقات تحمل صورا أو شعارات وعبارات على سياراتهم كوسيلة للتعبير عن شخصياتهم وآرائهم حيال أي حدث أو قضية من قضايا المجتمع.

وبحسب التقرير الذي أعدته الصحافية سيليا الدهمشي، ونشرته جريدة “شمس”، فإن الملصق الذي يضعه الشباب الرافضون لقيادة النساء يحمل صورة امرأة ومقود عليهما إشارة المنع التي تعني لفظا “ممنوع قيادة المرأة للسيارة”.

وأوضح شاب يضع هذا الملصق ويدعى عبدالله الحربي أنه من المعارضين لقيادة المرأة السعودية للسيارة، وقال: “عندي قناعة شخصية بهذا الأمر، وعندما أضع هذا الشعار على سيارتي فأنا أعبر من خلاله عن رأيي”. وأضاف: “أعتقد أنه تعبير بطريقة سلمية وحضارية”.

ويخالفه في الرأي (محمد.ز) مع أنه يعارض قيادة المرأة، ويوضح بقوله: “أرى أن أسلوب التعبير بالملصقات والشعارات على السيارات أسلوب غير حضاري، وقد يتجه الكثير من الشباب إليه بهدف لفت الأنظار، وأحيانا يستغلونه لنشر أمور خاطئة”، وأضاف: “للأسف، هذا الأسلوب منتشر لدينا بكثرة”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: