إمارة الرياض: خطاب الأمير سلمان حول مداخلة سلطان بن فهد مزوّر


أكدت إمارة منطقة الرياض أن ما تداولته منتديات الانترنت مؤخراً حول توجيه أمير المنطقة الأمير سلمان بن عبد العزيز خطاباً إلى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز يتناول فيه مداخلة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ، لا أساس له من الصحة.

إذ أوضحت وكالة الأنباء السعودية في بيان نشرته الثلاثاء 27-1-2009، أن الخطاب الذي تناول مداخلة الأمير سلطان بن فهد التي قرع خلالها محللي القناة الرياضية السعودية بعد هزيمة “الأخضر” أمام عمان في نهائي كأس الخليج، وزعمت المنتديات أنه موجه من الأمير سلمان إلى الملك عبد الله مزور، مشيرةً إلى أنه منقول عن “خطاب شكر سبق أن صدر عام 1425هـ، وقد قام المزور باستغلال الشعار والتوقيع والتركين وأدرج موضوعاً لا علاقة له بخطاب الشكر كما أن ما تضمنه الخطاب المزور من كلمات وعبارات ليست مما يرد في الخطابات الرسمية التي تصدر عن الإمارة”.

ونددت الإمارة بالعمل الذي أدرجته تحت “جرائم التزوير التي لها عقوباتها المقررة لدى الجهات المعنية”، مشيرةً إلى أن الجهات المختصة بدأت بالتحقيق في الموضوع.


 ATT00000.jpg picture by elhanem

الخطاب المزور الذي تم تداوله في المنتديات

مداخلة “ساخنة”

http://www.youtube.com/watch?v=VVZtcW6HOco

وكان الأمير سلطان بن فهد قام بمداخلة هاتفية للرد على كل من المحلل الرياضي فيصل أبو اثنين وجاسم الحربي وعبد الرحمن الرومي الذي انتقدوا أداء المنتخب السعودي في كأس الخليج التاسعة عشرة، قائلاً “عليكم بضبط النفس وبالأدب وبالأخلاق، وإن لم تكونوا قد تربيتم نحن نربيكم”، وذلك في رده على أبو اثنين الذي أكد “أن نقده فني”.

وفي وقت لاحق علق الأمير سلطان في مقابلة مع برنامج “في المرمى” الذي يقدمه الزميل بتال القوس على شاشة العربية قائلا أنه غضب “من أجل الوطن، وليس لأجل نفسي. فأنا لا أغضب لشخصي، ومسيرتي تثبت ذلك”، نافياً -في الوقت ذاته- استغلال نفوذه في توجيه اللوم الشديد للحربي والرومي وأبو اثنين، “فلو أردت استغلال نفوذي لفعلت على حساب القناة التي انتقدتنا آلاف المرات، لكن مسيرتي التي امتدت في أجهزة الدولة لـ37 عاما تثبت أني بعيد كل البعد عن مثل هذه الأمور”.

كما شدد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على تقديره الكبير للنقد الهادف والبناء، “بل إن بابي مفتوح دائما للأفكار الجديدة التي تصب في مصلحة الرياضة السعودية. لكن طريقة نقد البعض غير محببة إلى النفس، وتفتقر للتركيز والواقعية، بل وتنافي المصلحة العامة”.

ATT437497-1.gif picture by elhanem

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: