الغبار بديلا عن الأكسجين في السعودية


بسبب العاصفة الترابية في السعودية ..

100320090701.jpg picture by elhanem

غطت عاصفة ترابية خانقة غطت سماء العاصمة الرياض ومحافظاتها ظهر أمس، واستمرت عدة ساعات وتسببت فى تعطيل الحركة المرورية ورحلات الطيران، وفي تدني الرؤية إلى عدة أمتار، وازدحام المستشفيات بمرضى الربو، وأجبرت العديد من المدارس على إغلاق أبوابها، وتصريف طلابها مبكرا. 

وتبادلت الجهات الحكومية المعنية الانتقادات حيال عدم وجود تنسيق لأخذ الاحتياطات اللازمة في مثل هذه المواقف. وقال الدكتور عبدالعزيز الجار الله المتحدث الرسمي لوزارة التربية :” إن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لم تبلغ الوزارة بمثل هذه العاصفة الكثيفة، التي لم تشهدها الرياض منذ سنوات طويلة ” .

 فيما أكد مصدر في الأرصاد أن الموقع الإليكتروني للرئاسة يوضح الحالة الجوية بشكل مستمر، كما أن الرئاسة تتلقى جميع الاتصالات عبر هاتفها المجاني للتعرف إلى أي تطورات في حالة الجو، رافضا الحديث عما ذكرته وزارة التربية والتعليم من أنها لم تتلق أي تحذيرات في هذا الصدد ، وذلك وفقا لما ورد بجريدة ” عكاظ ” السعودية.

العاصفة توقف الحركة بميناء جدة

كما أوقفت العاصفة الرملية اجتاحت جدة أمس الإثنين ، الحركة في الميناء، مما اضطر إلى منع مغادرة خمسة سفن .
ونقلت جريدة “عكاظ ” عن ساهر الطحلاوي مدير ميناء جدة الإسلامي في تصريحات صحفية قوله :” إن الميناء سجل إيقاف حركة خمس سفن إلى حين تتحسن الأجواء ” ، مضيفا أن إدارة الميناء استنفرت الطاقات كافة في تلك الساعات لتسيير حركة السفن الواصلة والمغادرة ، ونأسف فعلا لإيقاف حركة الملاحة ونقدم اعتذارنا للجميع على ذلك .

وشدد مدير ميناء جدة على أن قرار إيقاف الحركة في الميناء، للمحافظة على سلامة السفن، قائلاً :” بلغنا تحذير من الأرصاد حول ضرورة توقف حركة الملاحة بسبب انعدام الرؤية بفعل الرياح المصحوبة بحبات الغبار الذي يشكل خطورة على المراكب والسفن  “.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: