بعد خسارة فاروق حسني ايرينا يوكوفا اول امرأة تترأس اليونسكو !!!


 

أسفرت الجولة الخامسة والأخيرة لانتخابات مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونيسكو” الثلاثاء عن هزيمة مفاجئة لفاروق حسنى وزير الثقافة المصرى وفوز المرشحة البلغارية إيرينا بوكوفا بغالبية 31 صوتاً في مقابل 27 صوتاً.

 وأدت خسارة مرشح مصر والعرب الى شعور بالإحباط في أوساط الاعلاميين المصريين الذين احتشدوا في مقر المنظمة في باريس منذ اكثر من اسبوع لمتابعة المعركة، وكذلك في اوساط المندوبين العرب لدى اليونيسكو الذين بذلوا جهوداً مضنية لاقناع زملائهم بالتصويت لحسني.

ونقلت صحيفة “الحياة” اللندنية عن الناطق بإسم حملة الوزير المصري حسام نصار ان “النتيجة كانت ثمرة اتفاق اللحظات الاخيرة بين الدول العظمى على عدم تمكين فاروق حسني من الفوز بالمنصب”.

  

وكان كل من حسني وبوكوفا حصلا في الدورة الرابعة من الانتخاب الاثنين على 29 صوتا من اعضاء المجلس التنفيذي لليونسكو. وشارك في الانتخابات تسعة مرشحين وبدا حسني خلال الدورات الانتخابية السابقة وكأنه المرشح الاكثر حظا للفوز.

 

وسبقت جولة التصويت الأخيرة  اتصالات مكثفة قام بها الوفد المصري والمجموعة العربية، لكن النتيجة حسمت لمصلحة السفيرة البلغارية ومندوبة بلادها لدى المنظمة لاسباب عدة تتعلق بكونها اوروبية وأصغر سناً وسيرتها أقل اثارة للجدل من حسني الذين تعرض لحملات من أوساط صهيونية واسرائيلية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: