مقالة اعجبتني جدا ……


آمال مشايخ آل كابوني

 26_04_2009060256D8B5_3437374241-1.jpg picture by elhanem

 

محمد الوشيحي

alwashi7i@aljarida.com

 

أولاً مبارك عليكم الشهر.

ثانياً، يرحم الله والديكم يا ‘شيخ’ نبيل العوضي ويا دكتور طارق سويدان ويا بقية رجال الدين، أو رجال الأعمال، الذين تتزاحمون كتفاً بكتف على أبواب الفضائيات في الشهر الفضيل هذا، أرجوكم وأتوسل إليكم ألّا تدعوا هذا العام على النصارى بأن يبيدهم الله. معلش، سامحوهم هالمرة، على الأقل إلى أن يكملوا اكتشاف الخريطة الجينية التي ستساهم في علاج الأمراض بشتى أنواعها. فهم لايزالون في منتصف الطريق، وقد توصلوا إلى علاج أمراض كثيرة، منها السمنة.

ثم لو فرضنا جدلاً أن الله استجاب لدعائكم وأبادهم وفرقهم بدداً، عليّ النعمة حينئذ لن تستفيدوا من نفطكم مثقال ذرة، إلا في الحنّاء أو في علاج جرب الإبل. وطبعا أنتم منذ أن احتلت فلسطين عام 1948 تدعون على اليهود ونحن نؤمّن خلفكم كل يوم، واليهود يرزعوننا على قفانا كل يوم، حتى أصبح قفا الواحد منا كما إطار بريجستون مقاوماً للحرارة.

وبعدين يا شباب، لماذا الدعاء عليهم بالفناء؟ لماذا لا ندعو الله أن يصلح علاقاتنا معهم، وأن يساعدهم على اكتشاف علاج مرض السكري الذي أبادنا، ولاسيما أنهم قد شارفوا على الانتهاء من ذلك؟، ما هذه الغريزة الشريرة التي تتلبسكم ولا غريزة الرئيس الإفريقي عيدي أمين، آكل لحوم البشر؟… يقول: اللهم فرّق شملهم؟! طيب ليش وهُم الذين اخترعوا لنا الأدوية وآلات الزراعة وتنقية مياه البحر وكل ما يخطر على الذهن؟ أهذا رد الجميل أم هي النذالة؟ يعني تستيقظون من نومكم في أنصاص الليالي لتدعوا عليهم، ‘وين إذنك يا جحا’؟ لماذا لا تستيقظون من نومكم وتتجهون إلى المختبرات والمصانع؟ أم أن السالفة هي البحث عن الأسهل، ارفع يديك وبس.

لكن، لا حول ولا قوة إلا بالله، إذا كنتم متعطشين للدماء والمقابر الجماعية، وإذا كان لابد من الدعاء على أحد بالإبادة فأرجو أن تحددوا الدولة المنكوبة. دونكم أميركا الوسطى وأميركا اللاتينية، السلفادور والهندوراس وكوستاريكا، الله الله فيهم، فهم مثلنا ‘بَجَم’ وعالة على الأرض، فاحرقوهم بالدعاء الله يلعنهم ويلعن ساعتهم، كي يتفرقوا بددا ويصيبهم ‘الرمدا’ و’الكمدا’ (المد بالألف لدواعي السجع)، عليكم بهم فاحشروهم بالدعاء سدد الله رميكم.

أنا لا أعترض على الدعاء، ولا على جدواه، اعتراضي فقط على طريقة استخدامنا له، إذ لم أسمع مرة إماماً يقول: ‘اللهم حبّبنا في المختبرات، اللهم واجعلنا نملأ الأرض بهجة وعمراناً، اللهم إنا أمضينا السنين في بحث حثيث عن علاج العقم فيسّر لنا اكتشاف الدواء بسرعة كي تنتفع البشرية…’. أدعيتهم في أغلبها أسلحة دمار شامل، الخالق الناطق، محرمة شرعاً ومجرّمة قانوناً. فأقل ما يدعون به على النصارى هو الشلل، هذا إذا كان لدى الإمام قليل من الذوق، بينما يؤكد النصارى والبوذيون أنهم سيقضون على الشلل قريباً، ليفرح المشلولون، من المسلمين والنصارى واليهود والهندوس والبوذيين وعبّاد النمل الأصفر.

لا أدري كيف حوّل بعض مشايخنا دين الاسلام المبني على التسامح إلى دين قصف عشوائي وحرب مدن، وكأنهم على خط النار لا على منابر المساجد، أو كأنهم ينتمون إلى مافيا آل كابوني أيام عزه في شيكاغو.

Advertisements

4 تعليقات »

  1. hard2talk said

    السلام عليكم

    مهما تكلم الوشيحى سوف يبقى صغيرا بعلمة امام الدكتور السويدان والشيخ نبيل العوضى وبقية رجال الدين .

    بود

  2. elhanem said

    لايهمني هذا ولا ذاك المهم الفكرة عند الوشيحي هي اللي اعجبتني

  3. سبأ said

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    يعني إذا ما كنت فاهم وكان عندك خلل في الاستيعاب فلا بأس سندعو الله أن يشفيك
    أما الدعاء على اليهود والنصارى فإن كنت لا تعلم فالله يعلم بإن الدعاء على من يهدر دماء المسلمين في مشارق الارض ومغاربها وعلى كل من يتاجر في الاسلحة ويصنعها ويستبيح دماء أخوانك وأهلك وسيأتي دورك وعندها سنرى هل ستدعي على من يذبح أمك أمام عينك ويقتل أبوك وإخوانك ويقوم بإغتصاب زوجتك وإهدار كرامتك أم أنك ستدعي الله أن يهديهم للإسلام

    يا من تتحدث على رجال الدين وتستهزئ بهم وعلى صلاتهم وقيامهم الليل ودعائهم على المجرمين القتله وعلى الخونه
    تأكد بإن الله سيذيقك نتيجة كلامك هذا وأستهزئك بهم
    وعندها اتمنى أن تتوب إلى الله وتستغفره
    وحسبي الله ونعم الوكيل
    والله المستعان على ما تصفون

  4. مقال ممتاز عقلانى يطير فوق نجوع الجهل والتخلف وهو كما طائر السماء يغرد أحزانه وأحزاننا لصم بكم عمى أكل الزمن عليهم وشرب وهم يأكلون من فتات موائد غيرهم. ألا يخجلون ؟ ألا يتفكرون ؟

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: